عفرين: الجيش التركي يرتكب مجازر مروعة بحق المدنيين والمشافي تعلن عدم قدرتها على استقبال الجرحى

0

أسفر قصف الطيران الحربي التركي المكثف على قلب مدينة عفرين وأحيائها ليل أمس الخميس عن فقدان 28 مدنياً لحياتهم على الأقل وجرح 31 آخرين، في وقت رجحت مصادر طبية ارتفاع أعداد الضحايا نتيجة خطورة حالة بعض الجرحى وفق نشطاء الحملة.

وقال مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية ريدور خليل في تصريح خاص لحملة من أجل عفرين ظهر اليوم إن: “القصف التركي لا يزال مستمراً على أحياء المدنية وارتفع عدد الشهداء ليتجاوز 20 شهيداً بينهم أطفال ونساء”. مشدداً: “الجيش التركي يرتكب مجازر بحق المدنيين العزل”.
وترزح عفرين تحت وطأة الكثافة السكانية العالية والتي تقدر بنحو مليون شخص نتيجة نزوح ما تبقى من سكان ريف المدينة إليها واتخاذهم للملاجئ والأقبية والأبنية حديثة الإنشاء مساكن لهم في وقت تفترش عشرات العوائل العراء وسط غياب شبه كلي لدور منظمات الإغاثة الدولية.
وخلف القصف التركي دماراً كبيراً بمنازل المدنيين وسط المدينة.
يأتي ذلك في ظل خشية المدنيين من ارتكاب مجازر أخرى بحقهم من قبل الطيران التركي في الساعات القليلة القادمة وفق ما نقل نشطاء حملة (من أجل عفرين).
وتعاني المشافي في المدينة استنزافاً ملحوظاً في عدد كوادرها وقدراتها ما يهدد بخروجها عن الخدمة خلال فترة قصيرة، وهو ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية وفق ما أكدت مصادر طبية لحملتنا.
وتقول طبيبة تعمل في مشفى آفرين: “أناشد لأجل المساعدة، نحن بحاجة إلى أطباء وكوادر ومعدات، لا كوادر كافية لمساعدة جميع هؤلاء المدنيين، فأعداد من نستقبلهم تفوق قدراتنا، لا أماكن لنستقبلهم لا إمكانية لمساعدتهم ما الذي يمكننا أن نفعله ونقدمه لهم، لذا على العالم أن يفتح عيونه كي يرى ما يحدث لدينا، فهؤلاء هم مدنيون وليسوا عسكريين”.
رابط يحوي نداءً مصوراً للطبيبة: http://cutt.us/AI0vr
رابط يحوي صور جرحى اليوم الجمعة: http://cutt.us/erRLX
رابط يحوي صوراً تظهر آثار القصف والتدمير والنزوح من المدينة: http://cutt.us/zQTjQ
من جانبه حذر دلسوز دلدار وهو ناشط في حملة (من أجل عفرين) من قرب خروج المشافي والنقاط الطبية عن الخدمة نتيجة ازدياد أعداد الجرحى والضحايا من المدنيين في القصف، حيث باتت المشافي والنقاط الطبية تفوق طاقتها في استقبال الضحايا والجرحى كما وقرب نفاذ الأدوية.
وكان نشطاء حملة (من أجل عفرين) قد حذروا يوم أمس الخميس من ارتكاب الجيش التركي لمجازر بحق المدنيين.
رابط يتضمن فيديوهات توثق المجازر بعفرين: http://cutt.us/LvqGK

التقرير اليومي الصادر عن “حملة من أجل عفرين” تاريخ 16 آذار 2018

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.