حكومة دمشق تنهي عمل صحفية بقنواتها بسبب موقفها السياسي من احتجاجات السويداء

0 48
الصحفية السورية سماهر دندون

قالت مصادر إعلامية من مدينة السويداء السورية، الثلاثاء، إن إدارة التلفزيون السوري بحكومة دمشق قامت بطرد الصحفي في قناة التربوية السورية سماهر دندون بعد أن عبرت الأخيرة عن تضامنها مع مطالب أهالي المدينة التي تنتمي إليها من خلال صفحتها الشخصية على “فيس بوك”.

 

وجاء قرار الإيقاف وإنهاء التكليف بعد المنشور الذي نشرته على صفحتها عبر “فيسبوك”، والذي بدا فيه واضحاً تعاطفها مع حراك سكان مدينتها المناهض لحكومة دمشق والمستمر منذ أكثر من 45 يوماً.

 

وكتبت دندون على صفحتها الشخصية على “فيسبوك، “في كل صباح.. أغلق آفاق النظر في ذاك الأثير.. وأقول بصوت هادئ: أيها النيام المكبلون بالوهم والخوف والاعتياد، أفيقوا، تحرروا، تستحقون الاستيقاظ حقاً، وانطلقوا فالقادم لكم، وأبقى على أمل بأن تلك اليقظة ستتحقق، أثر الفراشة لا يرى… أثر الفراشة لا يزول”.

 

وتعتبر “سماهر دندون” عضو لجان تأليف مناهج اللغة العربية لمرحلة التعليم الأساسي في وزارة التربية التابعة لحكومة دمشق وهي حاصلة على شهادة دبلوم في التأهيل والتدريب الإعلامي وشاركت في تأسيس الإعلام التربوي في السويداء بصفة مسؤول إعلامي ومحرر بالتزامن مع هذا العمل كلفت مراسلة تلفزيونية للفضائية التربوية السورية في محافظة السويداء.

 

نورث برس – المرصد السوري لحقوق الإنسان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.