الآلاف يشيعون جنازة الصحفي والكاتب سيد افران في مدينة قامشلو

0 83

 

تشييع الصحفي والكاتب افران أصلان

شيّع الآلاف في مدينة قامشلو بشمال شرقي سوريا، الأربعاء، جنازة الصحفي والكاتب الثوري سيد افران والقيادي في وحدات حماية الشعب أصلان قامشلو الذي استشهد في هجوم لمسيّرة تركية إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد دليل صاروخان.

 

وحضر تشييع الصحفي والكاتب الراحل آلاف السكان بالإضافة إلى العشرات من الصحفيين والمثقفين ورجال الدين والسياسة.

 

وعلّق المشاركون في مراسم التشييع صور الصحفي الراحل سيد آفران على صدورهم في إشارة إلى مكانة الصحفي الراحل في قلوب الحضور بشكل عام والصحفيين بشكل خاص.

 

وتوفي الزميل الصحفي والكاتب الثوري سيد افران في مناطق شمال وشرقي سوريا، بعد معاناة مع مرض عضال بالقلب في الثاني والعشرين من أيلول/ سبتمبر.

 

وأمس الأربعاء، منعت السلطات التركية عائلة الصحفي والكاتب الراحل سيد افران من إقامة مراسم عزاء لفقيدهم في ناحية هيني بآمد.

 

وقالت وسائل إعلام عدة، إن ذوي الفقيد أرادوا إقامة مراسم عزاء لمدة 3 أيام في بيت العزاء المركزي في ناحية هيني في آمد، إلا أن السلطات التركية منعتهم وأخذت مفاتيح بيت العزاء ولم تسمح للعائلة بتنظيم مراسم العزاء.

 

ويعتبر الصحفي والكاتب الراحل من أهم الصحفيين في المنطقة كما يُعتبر من أهمهم على الإطلاق في نقل الصوت الجريء والصورة الواضحة لجميع شعوب العالم ما جعله أيقونة يتغنى بها جميع الصحفيين في المنطقة معتبرين أنه رمز من رموز الكلمة الحرة والصادقة.

 

 

اتحاد الإعلام الحر 27-9-2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.