إحالة مذيعة في التلفزيون المصري إلى التحقيق لارتكابها خطأ مهني أثناء البثّ

0
مذيعة مصرية تضع الماكياج على الهواء/فيسبوك
طاقم نشرة التاسعة في التلفزيون المصري

قررت الهيئة الوطنية للاإعلام في مصر، برئاسة حسين زين، إحالة فريق عمل نشرة التاسعة، التي أذيعت عبر شاشة التلفزيون المصري الرسمي يوم الجمعة، للتحقيق؛ بسبب “عدم مراعاة فريق عمل مذيعة النشرة القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ أثناء قراءة عناوين الأخبار”.

وأكدت الهيئة، في بيان إعلامي، “احترافية وتميّز كافة فرق عمل نشرة التاسعة، وأن الخطأ وارد في العمل البشري، ولكن انطلاقاً من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام ضوابط و قواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين، واحتراماً وتقديراً لحق المشاهد، وأيضاً  المبادئ والأسس التي وضعتها الوطنية للإعلام في العمل داخل الاستديوهات، تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة، المذاعة مساء الجمعة، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات”.

وارتكبت المذيعة أميمة تمام، وهي إحدى مذيعات نشرة التاسعة التي تعرض عبر شاشة التلفزيون المصري، خطأ فادحاً، إذ اعتقدت أنها خارج الكادر أثناء ختام زميلتها النشرة، وقامت بوضع الماكياج على وجهها، في مشهد أثار اندهاش واستغراب المشاهدين.

وأدان كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مخرج النشرة، معتبرين أنه المسؤول عن هذا الخطأ، لأنه من المعروف أنّ المذيعة التي تنهي الفقرة تكون هي فقط داخل الكادر.

العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.