عفرين: قتلى وجرحى مدنيين على يد الجيش التركي عقب قرار وقف الأعمال القتالية

0 45

يواصل الجيش التركي انتهاكاته لقرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا الذي تم إقراره بالإجماع السبت الماضي، ورغم مرور 72 ساعة على القرار إلا أن القصف لا يزال مستمراً على منطقة عفرين شمال غرب سوريا وسط تزايد في سقوط عدد ضحايا مدنيين وفق ما وثقه نشطاء حملة (من أجل عفرين).

وأكدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين لحملتنا أن المدني “محمود منكاوي” 21 عاماً فقد حياته نتيجة قصف الجيش التركي على ناحية جنديرس في ريف عفرين”
كما قالت المنظمة إنها وثقت إصابة محمد عمر حمو (العمر 48 سنة) في قرية جلمة جراء القصف التركي على القرية، وأضافت أنه يعاني من إصابات في كافة انحاء جسمه.
وقالت المنظمة إنه تم يوم أمس انتشال جثة المدني رشيد سيدو 34 عاماً من تحت الأنقاض بعد 15يوماً إثر قصف الجيش التركي على قرية بركوشة التابعة لناحية بلبل( شمال عفرين).
رابط لصور المصاب نزار الأشقر في العناية المشددة بعفرين http://cutt.us/3MH3M
رابط يحوي لقطات من العناية المشددة للجريح إثر قصف الطيران على جنديرس نزار الأشقر:
http://cutt.us/1VnqL
رابط يحوي صور المدني ” محمود منكاوي” 21 عاماً وصل إلى مشفى أفرين http://cutt.us/PgOp4
رابط يتضمن صور لـ “محمد عمر حمو” http://cutt.us/x4xLB
رابط يحوي فيديو للمدني محمد عمر حمو http://cutt.us/ZXad8
رابط يتضمن صورة للمدني رشيد سيدو http://cutt.us/5OTck
وبحسب نشطاء حملة من أجل عفرين فإن: “الطائرات الحربية التركية ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في قرية يلانقوز التابعة لناحية جنديرس جنوب غرب عفرين، حيث أودت بحياة خمسة مدنيين.
رابط يحوي صور ومقاطع مصورة لضحايا القصف في قرية يلانقوز بجنديرس (جنوب غرب عفرين):
http://cutt.us/98plv
وقال الدكتور خليل صبري مدير الأطباء في مشفى آفرين لحملتنا إنه: “بعد قرار وقف الأعمال القتالية في سوريا لم يتغير شيء عندنا، على العكس تماماً فأعداد القتلى والجرحى والشهداء في ازدياد، فخلال 72 ساعة الماضية وصل إلى المشفى 66 جريح، و17 شهيد”.
وأضاف أن: “المناطق كلها تعرضت للقصف الشديد وتركزت في جنديرس في قرية يلانقوز تحديدا، فقد حصل فيها مجزرتين خلال يومين متتاليين سقط فيها في كل يوم عائلة، بين قتلى وجرحى”.
رابط لقاء الدكتور خليل صبري: http://cutt.us/dvqxS
من جانبه أصدر المجلس الصحي التابع للإدارة الذاتية بعفرين تقريراً عن حصيلة الضحايا خلال 38 يوماً منذ بداية التدخل العسكري التركي في المنطقة، حيث ذكر التقرير أنه: “منذ20 كانون الثاني وحتى 25 شباط أصيب 574 مواطناً من سكان عفرين بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة من بينها حالات بتر وإعاقة”.
وفي احصائيات اليوم الأربعاء قال الدكتور نوري قنبر لحملة (من أجل عفرين) إنه:
“منذ البارحة مساءاً هناك 3 مدنيين وهم:
محمود أحمد محمد: 9 سنوات، من منطقة راجو (كوليا)، رضوض.
محمود منكاوي: 21سنة، جنديرس (يلانقوز) استشهاد.
محمود كدرو: 45 سنة، شرا، إصابة بطلق ناري في البطن”.
ميدانياً قال سيبان جان وهو صحفي وناشط في الحملة إنه: “لم يتوقف القصف على قرى ومركز عفرين، حيث استمر القصف على جنديرس ويلانقوز وشيه، وفي قرية بعدينة أصيب عبدو رشيد 35 سنة وهو من قطمة وكانت جروحه بليغة وحاليا هو في المشفى”.

التقرير اليومي الصادر عن حملة “من أجل عفرين” بتاريخ: 28/02/2018

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.