اتحاد الإعلام الحر يكمل 70% من التحضيرات

0 34

شارفت اللجنة التحضيرية للمعرض الصوري الذي ينظمه إتحاد الإعلام الحر في مقاطعة الجزيرة والذي سيطلق تحت شعار” من سنا حتى كوباني” الانتهاء من تحضيراته بنسبة 70%، والذي جمع صورا فوتغرافية عن أهم المقاومات التي جرت في كردستان.
وكان إتحاد الاعلام الحر قد أعلن عبر بيان أصدره بتاريخ 24 كانو ن الأول 2015 عن تحضيراته لافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية ودعا خلاله كافة المراكز الإعلامية والصحفيين والمصورين لارسال صور المقاومة التي التقطوها إلى الاتحاد لعرضها خلال المعرض.
وبهذا الصدد أشار عضو اللجنة التحضيرية للمعرض أحمد محمد أن الغاية من افتتاح المعرض ليس فقط لفت النظر والانتباه إلى ثورة الحرية في روج افا بل الى روح المقاومة والفداء التي باتت عنوان لعموم كردستان، وتجسيد هذا الواقع من خلال المعرض الذي سيتم افتتاحه في وقت قريب، دون تحديد موعد محدد له ريثما تنتهي اللجنة التحضيرية من كافة تجهيزات المعرض، والتي استكمل منها70% حتى الآن”
وحول آلية تحضير المعرض الصوري أشار محمد انهم في البداية شكلوا لجنة تحضيرية للمعرض الصوري مؤلفة من 3 أعضاء، وبعد عقد عدة اجتماعات انبثق عنها صدور البيان الأول بالإعلان عن إقامة معرض صوري للصور الفوتوغرافية وتحديد الشروط التي سيتم العمل وفقها، وأيضا الشروط التي سيتم إرسال الصور من قبل المصورين، الصحفيين والعمل وفقها.
ونوه أنهم كلجنة تحضيرية وزعوا وأرسلوا بيانات على كافة المؤسسات الإعلامية وعلى كافة الصحفيين والمصورين لادمجال الإعلامي في اجزاء كردستان الأربعة والخارج لإرسال الصور التي لها طابع ونكهة خاصة تعبر وتجسد واقع المقاومة وخصوصا لمدينة سنا في روجهلات وكوباني في روج آفا.
وأكد محمد أنهم ارفقوا البيان الأول الذي اصدروه بتاريخ 24 كانون الأول 2015 بملاحظة أن موعد استلام الصور الفوتوغرافية تنتهي بتاريخ اليوم 15 كانون الثاني 2016 وذلك لتتمكن اللجنة من طبع وتحميض تلك الصور إلى حين موعد إقامة المعرض والتي من المقرر أن يحدده اتحاد الإعلام الحر قريباً. منوهاً أنهم شكلوا لجنة ثانية مؤلفة من 8 أشخاص مختصين وخبراء في فن الصور والتصوير ليشاهدوا كافة الصور المرسلة إلى المعرض وتحديد واختيار الصور المعبرة التي ستدخل المعرض.

اتحاد إعلام الحر
2016-1-15

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.