الاعلام الحر يلقي محاضرة تحت عنوان “الصحافة والأخلاق”

0

ألقى اتحاد الاعلام الحر في روج آفا محاضرة بعنوان “الصحافة والأخلاق”، بهدف التعريف بالعمل الصحفي والواجبات الأخلاقية التي تقع على عاتق الصحفيين.
وألقيت المحاضرة التي عقدت في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، من قبل الرئيسة المشتركة لاتحاد الاعلام الحر شهناز عثمان وعضو مجلس اتحاد الاعلام الحر سيبان جان.
فيما حضر وشارك بالمحاضرة عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية.
وركزت المحاضرة على أهمية العمل الإعلامي وأن يكون ضمن أطر أخلاقية.
وقد تحدث المُحاضر سيبان جان عضو مجلس اتحاد الاعلام الحر بدايةً عن تأثير الصحافة والاعلام على المجتمع من الناحية الإنسانية والأخلاقية. مشيراً إلى ضرورة قيام الاعلامي بتسليط الضوء على الأحداث التي تتعلق بمصالح المجتمع والشعب، وليست التي تخدم السلطات ومصالح أصحاب النفوذ في الدولة.
كما نوه جان إلى الحرب الاعلامية التي تلجأ اليها البعض من القوى العظمى والتي تحاول السيطرة على المجتمعات من خلال زرع مفاهيم خاطئة داخل أذهان الفئات الشابة.
وفي سياق حديثه أشار سيبان جان إلى ضرورة تحلي الاعلاميين بالاخلاق التي تحافظ على اساس المجتمعات والتي من خلالها يتم بناء مجتمع حر وصحي وديمقراطي.
واستمرت المحاضرة بعدها بنقاشات دارت بين الإعلاميين حول موضوع المحاضرة “الصحافة والأخلاق”، حيث أبدى الإعلاميون آرائهم واقتراحاتهم بهذا الشأن مما أغنوا المحاضرة أكثر.
اتحاد إعلام الحر
2016-1-10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.