لجنة حماية الصحفيين الدوليين تطالب إقليم كردستان بالإفراج الفوري عن الصحفي سليمان أحمد

0 44
الصحفي سليمان أحمد

طالبت لجنة حماية الصحفيين والتي مقرها نيويورك، أمس الأربعاء، سلطات إقليم كردستان بالكشف الفوري عن مصير الصحفي السوري سليمان أحمد وإطلاق سراحه دون أية قيود أو شروط.

 

وقبل أسبوع، اعتقلت سلطات الإقليم الصحفي أحمد وهو أحد العاملين في قناة روج نيوز بصفة محرر عند معبر سيمالكا – فيش خابور أثناء عودته من إجازة كان يقضيها في سوريا.

 

وقال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين شريف منصور، في واشنطن العاصمة: “يجب على السلطات الكردية العراقية أن تكشف فوراً عن مكان الصحفي السوري سليمان محمد أحمد، وأن تسقط التهم الموجهة إليه، وأن تطلق سراحه دون قيد أو شرط”.

 

وأضاف المنسق أنه يتعين على إقليم كردستان أن يواجه بانتظام جميع أنواع المضايقات، من الاعتقالات غير القانونية إلى الاعتداءات الجسدية وينبغي على السلطات هناك أن تسمح للصحفيين بالعمل بحرية ودون خوف من الانتقام.

 

وقال شقيق الصحفي سليمان أحمد ورئيس تحرير قناة روج نيوز بوتان جارمياني للجنة حماية الصحفيين: “لا نعرف سبب اعتقاله”، و “لقد اتصلنا بالقوات الأمنية، لكن لم نتلق نحن أو عائلته أي رد”.

 

هذا ووثقت لجنة حماية الصحفيين العديد من حوادث تعرض الصحفيين للاعتداء أو الاعتقال أو الاحتجاز في كردستان العراق، وفقاً للجنة حماية الصحفيين.

 

وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.