فصيل مسلح موالٍ للسلطات التركية يعتقل مراسلاً في عفرين

0 39
مراسل راديو دلال في عفرين فارس الصالح _ متداول

اعتقل فصيلٌ مسلّح موالٍ لتركيا، أمس الأربعاء، مراسل راديو دلال فارس الصالح في مدينة عفرين، شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة السلطات التركية والفصائل التابعة لها.

 

وقام بالاعتقال فصيل مسلح تابع لما تُدعى بفرقة “السلطان مراد”، وهي فرقة تابعة وموالية لتركيا.

 

وقالت مصادر محلية، لمنظمات حقوقية، إنّ ” المسلحين قاموا باعتقال المراسل فارس الصالح بعد قيامه بكشف تجاوزات وانتهاكات مسلحي الفرقة المذكورة.

 

وأضافت المصادر، أنَّ المراسل كشف عدّة انتهاكات يقوم بها المسلحين، أهمها قطع الأشجار الحراجية وأشجار الزيتون في مدينة عفرين المحتلة منذ عام 2018.

 

وأشارت إلى أنَّ الصالح بعد اعتقاله واقتياده إلى مقر الفرقة المذكورة، تعرّضَ للضرب المبرح بشكل وحشي حتى فقد وعيه، ونُقل على إثرها إلى أحد مشافي المدينة ليدخل بعدها العناية المركزة بسبب وضعه المتأزم.

 

ويتعرض الصحفيون بشكلٍ مستمر في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها، إلى الكثير من الانتهاكات من الاعتقال التعسفي والضرب ومصادرة الممتلكات والتهجير القسري والقتل المتعمد في بعض الأحيان، وسط صمتٍ دولي وحقوقي.

 

وبدورنا كمؤسسة نقابية تدافع عن حقوق الصحفيين/ات على كامل الجغرافية السورية وخصوصاً في شمال شرقي سوريا، ندين ونستنكر هذا العمل اللا أخلاقي الذي يتنافي مع مبادئ وقوانين المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية، التي تحفظ كرامة الإنسان وحقوقه، وتضمن سلامة الصحفيين/ات المهنية وحمايتهم من التعنيف والانتهاكات.

 

اتحاد الإعلام الحرّ 15-12-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.