اتحاد الإعلام الحرّ يعقد اجتماعاً لمناقشة آلية العمل الصحفي في ظل الهجمات التركية

0 29
اجتماع لعدد من الصحفيين/ات في شمال شرقي سوريا _ الصورة (وكالة هاوار)

عقد اتحاد الإعلام الحرّ، الجمعة، اجتماعاً طارئاً لمناقشة آلية العمل الصحفي في ظلّ الهجمات التركية العدوانية على مناطق شمال شرقي سوريا، في مدينة القامشلي/ قامشلو.

وأُقيم الاجتماع في مكتب الاتحاد، وحضر الاجتماع عدد من الصحفيين/ات، يعملون في وسائل إعلامية محلية و دولية.

ونوقش في الاجتماع كيفية متابعة الهجمات التركية على شمال شرقي سوريا، وكيفية تعزيز سبل التنسيق المشترك بين الوسائل الإعلامية لخدمة نقل الواقع وما يجري على الأرض بكل مهنية، والحديث عن آلية العمل في المرحلة الراهنة.

وتناول الاجتماع عدة نقاط تتعلق بالواقع الإعلامي والصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل الإعلامي والإعلاميين في ظل الهجمات، واستهدافهم من قبل القوات التركية والتي أدَّت مؤخراً لفقدان الصحفي عصام عبدالله وجرح الصحفي محمد الجرادة.

وأشار جميع الصحفيين/ات إلى ضرورة مضاعفة الجهود لنقل الواقع ونقل استهدافات العدوان التركي التي استهدفت السكان المدنيين، والبنى التحتية والمؤسسات الخدمية في شمال شرقي سوريا.

واتفق المجتمعون/ات على فتح قنوات تواصل بين المؤسسات الإعلامية والصحفيين/ات لمشاركة المعلومات وتسهيل وصول المعلومة للجميع، والبدء بحملة إعلامية لتوثيق هجمات العدوان التركي على المنطقة، يشارك فيها عدد من المراكز والشبكات.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أيامٍ من بدء العدوان التركي على المنطقة، الذي خلّفَ عشرات القتلى والجرحى من المدنيين من بينهم صحفيين، كما أدّى لتدمير عدد من المؤسسات العامّة والبنى التحتية.

اتحاد الإعلام الحرّ 25-11-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.