“اتحاد الإعلام الحرّ” يعقد اجتماعاً مع عددٍ من الإعلاميين/ات في مدينة الرقة

0 38

عقد ” اتحاد الإعلام الحرّ” اجتماعاً في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا بحضور الرئاسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحرّ “دليار جزيري ومالفا علي” وعدداً من الإعلاميين/ات وأعضاء منسقيات الاتحاد في الرقة والطبقة ودير الزور بهدف نقل مجريات المؤتمر السادس لاتحاد الإعلام الحرّ الذي أُقيم في العشرين من أيار إلى إعلاميي/ات تلك المناطق.
وقدجرى اللقاء في صالة المشوار بمدينة الرقة بمشاركة عشرات الإعلاميين/ات العاملين/ات في الرقة والطبقة.
واستضاف الاتحاد في الاجتماع نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا “أمينة أوسي” وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات في الرقة.

في بداية الاجتماع تحدثت أ”مينة أوسي” عن الوضع الراهن ودور المؤسسات الإعلامية ودور الإعلاميين/ات في تسليط الضوء على الواقع والتحديات التي تواجه المنطقة.
بعد ذلك تمّت قراءة النظام الداخلي لاتحاد الإعلام الحرّ للإعلاميين/ات المتواجدين في الاجتماع، وبعد ذلك تحدثت الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحرّ “مالفا علي” عن دور الاتحاد في تنظيم العمل الصحفي في المنطقة وحماية حقوق الإعلاميين/ات.
وجرى خلال اللقاء بحث تنظيم وأهمية تطوير العلاقات بين المؤسسات ووسائل الإعلام، من ثمَّ فُتِحَ باب النقاش والاستماع للصحفيين/ات والعاملين/ات في المؤسسات الإعلامية والمشاكل التي تواجههم، وتمّ الحديث عن دور الاتحاد في حماية الإعلاميين/ات وتنظيم العمل الصحفي في منطقة الرقة التي عان أهلها سنوات صعبة في ظلِّ سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على المنطقة ما أثرَّ سلباً على الواقع الإعلامي.
وفي نهاية الاجتماع أعرب عددٌ من إعلاميي/ات الرقة عن رغبتهم بالانضمام لعضوية اتحاد الإعلام الحرّ وعبرّوا عن آرائهم وارتياحهم لهذا الاجتماع، وأعربوا عن أملهم في أن تتكرر مثل هذه اللقاءات التي من شأنها خدمة وتطوير الواقع الإعلامي في المنطقة.

 

اتحاد الإعلام الحرّ 12-6-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.