الجنايات الدولية تتسلم شكوى ضد إسرائيل بتهمة الاستهداف الممنهج ضد الصحفيين/يات

0 9
الجنايات الدولية تتسلم شكوى ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الصحفيين
المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

رفعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين “ICIP“، قضية للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الاستهداف الممنهج للصحفيين/يات الفلسطينيين/يات.

وتم تقديم المذكرات القانونية التي تتهتم إسرائيل بالاستهداف الممنهج للصحفيين/يات العاملين/ات في فلسطين، وعدم القيام بالتحقيق بالشكل الواجب في استهداف العاملين/ات في وسائل الإعلام، والذي يرقى لمستوى جرائم حرب، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقدمت هذه القضية بالتعاون مع محامين بارزين في مجال حقوق الإنسان، من “بايندمانز” و”دوتي ستريت تشامبرز”، بتقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الجنائية الدولية في بداية شهر نيسان/ إبريل 2022.

وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في الأراضي الفلسطينية استلام الشكوى رسمياً الاثنين الماضي، والمتعلقة بارتكاب قوات الاحتلال الاسرائيلي جرائم ضد الصحفيين/يات الأمر الذي قد يؤدي إلى تحقيق رسمي ومحاكمة، وفقاً للبيان الذي أصدره الاتحاد الدولي للصحفيين.

كما ركزت الشكوى المقدمة إلى مكتب مقر الأمم المتحدة على التمييز وانتهاكات حرية التنقل التي يتعرض لها الصحفيون/يات الفلسطينيون/يات، فضلاً عن القيود المفروضة على اعتمادهم كصحفيين/يات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.