الحكم بالسجن على مدير موقع آبارت وبعض مصوريّ وصحفييّ الموقع في إيران

0 49
مدير موقع "آبارات" الإيراني محمد جواد شكري (تويتر)
مدير موقع آبارت محمد جواد شكوري

بعد مرور عام على نشر فيديو مثير للجدل على موقع “آبارت” الإيراني الشهير، الذي يقدم خدمة مشاركة التسجيلات المرئية مثل يوتيوب، حكم الجهاز القضائي الإيراني على مدير الموقع محمد جواد شكوري ، بالسجن لعشر سنوات. 

وبحسب تقارير إعلامية، صدر حكم بالسجن لعامين أيضاً على شكوري بتهمة “الدعاية ضد نظام الحكم” و”نشر مضمون غير أخلاقي”، بالإضافة إلى حكم بالسجن لعشر سنوات بتهمة “نشر الفساد”، غير أنه في حال أصبحت هذه الأحكام نهائية بعد الاستئناف سينفذ منها السجن 10 أعوام، لكونها العقوبة الأقصى بتهمة “نشر الفساد”.  

كما أن المتهمين السبعة الآخرين، وهم معدو التقرير المصور، صدر بحق كل واحد منهم حكم بالسجن لـ11 عاماً، بتهمة “التشجيع على الفساد” ونشر “المضامين غير الأخلاقية”، وفي حال أصبحت أحكامهم نهائية سينفذ منها السجن لعشر سنوات فحسب.  

وأثار الحكم ضد شكوري انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي في إيران، فضلاً عن انتقاد مبطن لوزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، على قناة “الخبر” الإيرانية، في برنامج شارك فيه أيضاً النائب السابق للمدعي العام الإيراني، حيث قال جهرمي إنه “في حال نشر شخص مضموناً جرمياً على تطبيق داخلي، أنتم تسجنون مالكه وهذا لا يعني حماية الإنتاج الداخلي”.  

العربي الجديد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.