نقيب محرري الصحافة اللبنانية يرفض الاسدعاءات لصحفيين اثنين من قبل مكتب جرائم المعلوماتية

0 48
القصيفي يرفض الاستدعاءات بحق الصحفيين: لعدم المثول أمام مكتب جرائم المعلوماتية

رفض نقيب المحررين في الصحافة اللبنانية <جوزيف القصيفي> دعوة مكتب جرائم المعلومات لصحفيين لبنانيين مؤكداً أنَّ هذا الاستدعاء لا يجوز وليس من حقّ شعبة المعلومات،وأصدرَ القصيفي بياناً بخصوص هذا الاستدعاء جاء فيه: “استدعى مكتب جرائم المعلوماتية الزميلين المسجلين على الجدول النقابي الأستاذين أسعد بشاره ونوفل ضو من دون إعلامهما سبب الإستدعاء.
وبالمناسبة أكرر رفض النقابة القاطع مثل هذه الاستدعاءات من قبل هذا المكتب، داعيًا الزملاء إلى عدم المثول أمامه، فالصحفي لا يمثل إلا أمام قاضٍ، وذلك وفقًا لأحكام قانون المطبوعات الذي نصّ في المادتين ٢٨ و ٢٩ منه، أن محكمة المطبوعات وحدها تنظر في جميع قضايا المطبوعات. وإذا اقتضت الدعوى تحقيقًا فيقوم به قاضي التحقيق. بالمناسبة نكرّر على وجوب إلغاء كلمة جرائم المطبوعات، لأن الصحفيين والإعلاميين ليسوا مجرمين. وإذا كانت ثمة مخالفة، فإنّ سقفها قانون المطبوعات.
وإنّي آسف لعدم استجابة المراجع العدلية والقضائية لطلب نقابة المحررين الا تلجأ إلى هذا الأسلوب في الإستدعاء، وأؤكد ما سبق أن طالبت به بوجوب إخبار النقابة قبل لجوئها إلى مثل هذا التدبير . وسوف تواصل نقابة المحررين اتصالاتها لبلوغ هذا الهدف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.