البيان الختامي للمؤتمر الرابع لاتحاد الإعلام الحر

0

عُقد المؤتمر الرابع لاتحاد الإعلام الحر يوم الجمعة ( 8-6-2018 )في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو وذلك بعد تأخير دام ستة أشهر بسبب هجمات الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين، حيث جاء انعقاد المؤتمر في ظروف حساسة تمر بها روج آفا والمنطقة بشكل عام.

قُرأ خلال المؤتمر التقرير السنوي الخاص بأعمال ونشاطات الاتحاد، وتقرير الانتهاكات بحق الإعلاميين وتمت مناقشة النظام الداخلي وأُجريت بعض التعديلات عليه.

جرت النقاشات بإسهاب حول التقرير السنوي المُقدّم من قبل الإدارة السابقة، حيث أخذ الحيز الأكبر في تقييم أداء عمل الاتحاد خلال العام المنصرم.

كما تم قراءة تقرير الانتهاكات الذي أعدّه اتحاد الإعلام الحر، وإضافة بعض البنود التي طرحها المؤتمرون.

ومن أهم التعديلات التي أُقرّت على النظام الداخلي من قبل المؤتمرين: تقليص عدد أعضاء المجلس من (22) عضواً إلى (9) أعضاء وهم (روج موسى، عبد الله شيخو، إبراهيم خليل، مريم تمر، هيفي سمير) عن إقليم الجزيرة، ( شيلان محمد، محمد جرادة) عن إقليم الفرات، (إدريس حنان عن اقليم عفرين) و (سيلفا مصطفى ممثلة عن حلب) وتم انتخاب الرئاسة المشتركة الجديدة وهما (أفين يوسف، سيبان جان)، وتقرر أن يُعقد المؤتمر مرة كل عامين.

كما تم إقرار بنود وتعديلات خاصة بحماية حقوق الإعلاميين وشروط العضوية في النظام الداخلي المُعدّل والذي سيتم نشر صيغته النهائية المقررة على الموقع الرسمي لاتحاد الإعلام الحر.

اتحاد الإعلام الحر مؤسسة تُعنى بحماية حقوق الإعلاميين والصحفيين والارتقاء بالعمل الإعلامي في روج آفا وشمال سوريا، لذا فإنه يدعو كافة العاملين في السلك الإعلامي إلى ضرورة الانتساب وتفعيل دورهم ضمن الاتحاد والمساهمة الفعّالة من خلال طرح المقترحات والمشاريع التي تساهم في تطوير العمل الإعلامي.

 

المجلس العام لاتحاد الاعلام الحر

قامشلو (12-6-2018)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.