بيان بصدد قرار يوتلسات لإيقاف3فضائيات

0

تلقينا نبأ إيعاز شركة يوتلسات “Eutelsat” الفرنسية لإيقاف ثلاث فضائيات وهي روناهي تي في“”Ronahî Tv وستيرك تي في” Stêrk Tv” ونيوز جنال ” NewsChannel”. بعد رفع روتك” الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية”، كتاب إلى شركة يوتلسات يطال ب بحجب هذه القنوات دون أية حجة قانونية. مع العلم أن روتك معنية فقط بسياسة الإعلام التركي ولا دخل لها في ما تبث قناة روناهي تي في“”Ronahî Tv وستيرك تي في ” Stêrk Tv” ونيوز جنال ” NewsChannel”.
إن إيعاز شركة يوتلسات الفرنسية لحجب القنوات الثلاث هو قرار سياسي يوضح رضوخ شركة يوتلسات لسياسات الحكومة التركية التي يترأسها حزب العدالة والتنمية. وهذه الممارسات تتنافى مع حرية الرأي والتعبير الجمعي لجمهور المتابعين.
هذه ليست المرة الأولى التي ترضخ شركة يوتلسات لسياسات تركيا، ففي 8 تشرين الأول 2016قامت شركة يوتلسات بحجب قناتي Med Nuçe Tv. Newroz TV وقناة IMC على قمر تركسات وحجب12 قناة فضائية عن البث، تلبية لرغبات الحكومة التركية أيضاً.
إن ما تقوم به شركة يوتلسات منافي لكافة معايير الإعلام والشركات الإعلامية، كما أن استمرار شركة يوتلسات بتنفيذ سياسات تركيا تخلق عدم ثقة لدى مشتركي الشركة.
إننا باسم اتحاد إعلام الحر في شمال سوريا نستنكر هذا القرار بشدّة بحق صوت الحقيقة ولا يمكن لهذه الممارسات أن تنجح في إدامتها. وأصحاب الكلمة والقلم مستمرون في قول الحق وعكس الحقيقة، ونطالب شركة يوتلسات بالكف عن التعسف الإعلامي وحجب الحقائق عن الرأي العام.
أتحاد إعلام الحر
1 آيار 2017

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.