مناشدات لإنقاذ صحفيين عالقين بسبب الاشتباكات في السودان

0 47
من معارك السودان المحتدمة – إنترنت

يعاني عدد من الصحفيين السودانيين ظروفاً صعبة، انعدم فيها الماء والغذاء، أثناء تغطيتهم الاشتباكات بين الجيش و”قوات الدعم السريع” المستمرة منذ صباح أول يوم للاشتباكات الدامية.

وعَلِق نحو 15 صحفياً وعاملاً في مكاتب قنوات تلفزيونية ووكالات إعلامية، منذ يوم السبت، في العمارة الكويتية بشارع النيل في الخرطوم بعد اندلاع الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع، ولم يتمكنوا من الخروج من المقر المحاصر بالمعارك التي تدور بالقرب من القصر الرئاسي وجسر المك نمر ومن اتجاهات أخرى متفرقة.

 

وأطلقت نقابة الصحفيين السودانيين نداءً للمساعدة في إنقاذ الصحفيين العالقين، وناشدت في الوقت نفسه طرفي النزاع فتح الممرات والطرق والسماح لعربات الإسعاف التي تنقل المصابين والقتلى، والعربات التي تنقل الإمدادات الطبية والمتطوعين من الكوادر الطبية التي تعمل في حالات الكوارث الإنسانية، بإسعاف الضحايا وإيصال المساعدات وإجلاء العالقين.

 

وبدوره، شدد عضو المكتب التنفیذي لنقابة الصحفيين وليد النور، على أهمية حماية الصحفيين أثناء أداء مهامهم وتجنيب كل المناطق المدنية، بما فيها المؤسسات الإعلامية، القصف، والسماح للصحافيين بممارسة مهنتهم وعدم توقيفهم أو تهديدهم أو الاعتداء عليهم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.