منظمة اليونسكو تدين استهداف الصحفي عصام عبدالله

0 13
الصحفي عصام عبدالله – إنترنت

أدانت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، الخميس، استهداف الصحفي عصام عبد الله الذي استهدفته غارة جوية تركية، أثناء الهجمات التركية الأخيرة على مناطق شمال شرقي سوريا..

 

وقالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، أودري أزولاي، “أدين مقتل الصحفي عصام عبد الله، فمن واجبات الصحفيين تقديم الأخبار والمعلومات التي تهم الجمهور، بما في ذلك تغطية البيئات الخطرة، يجب ضمان سلامتهم وحمايتهم”.

 

وذكر البيان أنَّ اليونسكو تعمل على تعزيز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات وتنسيق تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

 

كما وشدّدت أودري في بيان اليونسكو، على ضرورة التزام الدول بحماية الصحفيين.

 

هذا ويُذكر أنّ المديرة العامة للمنظمة الدولية لم تذكر في بيانها اسم تركيا، التي تسببت بفقدان الصحفي عصام عبدالله لحياته، خلال غارةٍ جوية شنّتها في تل المنطقة، وراح ضحيتها 10 أشخاص من ضمنهم “عبدالله”، أثناء تأديته لمهامه الصحفية.

 

وفقد الصحفي عصام عبدالله حياته، في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أثناء تغطية الدمار الذي خلفته غارة جوية تركية في قرية تقل بقل، بمدينة ديرك الواقعة في الشمال الشرقي لمدينة الحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا.

اتحاد الإعلام الحرّ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.