مؤسسة Nudem الإعلامية تُنظّم وقفة احتجاجية ضدّ الممارسات التركية

0 22

أقامت مؤسسة Nudem الإعلامية اليوم الخميس عند الساعة العاشرة صباحاً وقفة احتجاجية ضد الممارسات التركية تحت عنوان (معاً من أجل منع استهداف الأطفال والمدنيين) في مدينة القامشلي/قامشلو أمام مقر المفوضية السامية لمنظمة الأمم المتحدة.

شارك في الوقفة اتحاد الإعلام الحرّ وعدد من الصحفيين/ات وبعض أهالي الأطفال والمدنيين الذين فقدوا حياتهم في الاستهدافات الأخيرة، و حمل المحتجون لافتات كُتب عليها: لا لقتل الأطفال، لا لقتل المدنيين، لا لقتل الصحفيين.

وأثناء الوقفة الاحتجاجية قُرِأَ بيان للرأي العامّ يدين ويستنكر استهداف المدنيين والأطفال العزل وإلحاق الضرر بهم وبمتلكاتهم.

قدّمَ المتضامنون في البيان التعازي لذوي الضحايا، وتمنّوا الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

و اعتبر البيان هذه الجريمة الفضيعة استكمالاً لدوامة العنف الدموية التي تُرتكب بحق المدنيين السوريين عامة وجريمة بحق الإنسانية يتوجب معاقبة مرتكبيها أياً كانوا.

طالب البيان في نهايته المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياته والقيام بدوره أمام هذه الحالة الكارثية والدموية المستمرة، وأيضاً دعا البيان الأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الطفل والإنسان الضغط الكومة التركية من أجل إيقاف عدوانها اليومي على شمال وشرق سوريا وفرض حظر جوي على المنطقة، إضافة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة..نزيهة وشفافة لفضح وتوثيق الانتهاكات التركية وإحالتها القضاء المحلي والإقليمي والدولي لمحاسبتها.

اتحاد الإعلام الحرّ 25-8-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.