“جمعية الصحفيين الإمارتية” تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين

0 20
الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين
الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين

فازت جمعية الصحفيين الإماراتية بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين (اتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ) الذي تمذ الإعلان عن تأسيسه الثلاثاء 31/05/2022، وقد فاز محمد الحمادي بالمقعد بعد تقديم ترشحه في الانتخابات التي جرت خلال المؤتمر العام الـ31 للاتحاد الدولي للصحفيين الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط.

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحفيين محمد الحمادي إنّ هذا الفوز هو إنجاز لجميع الصحفيين في دولة الإمارات ويؤكد في الوقت نفسه على مكانة الصحافة الإماراتية بين الصحافة الآسيوية والدولية، ويؤكد من جديد على دورجمعية الصحفيين الإماراتية التي تعتبر شريكاً حقيقياً للجمعيات والنقابات الصحفية في آسيا وفي العالم.

وأكد الحمادي أهمية مشاركة الجمعية في المؤتمرات الدولية التي تخص الصحافة والصحفيين مع ضرورة مشاركة الشباب فيها من أجل ثقل مواهبهم الصحفية والتعرف والاحتكاك بالصحافة الدولية.

وأضاف الحمادي أن الجمعية تشارك في المؤتمر الدولي الـ31 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة العمانية مسقط باستضافة كريمة من جمعية الصحفيين العمانية خلال الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2022، ويشارك 250 صحفياً يمثلون نقابات واتحادات صحفية في 92 دولة حول العالم، ويناقش تأثير أزمة كوفيد-19 على الصحافة وغرف الأخبار والمبادرات التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحفيين وأعضاؤه من النقابات والجمعيات الصحفية من أجل إنقاذ الوظائف والأرواح خلال العامين الماضيين.

ويتطرق الاجتماع إلى الإجراءات والمبادرات التي اتخذها المجلس في السنوات الثلاث الماضية وتبني سياسات المجلس للفترة المقبلة (2022-2025) وستكون قضايا القضاء على العنف ضد الصحفيات، وسد فجوة الأجور، وتعزيز وصول المرأة إلى المناصب القيادية في المؤسسات الإعلامية على رأس جدول أعمال الاجتماع.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين يونس مجاهد في نهاية المؤتمر: “إنّ هذا المؤتمر الذي يعقد مرة كل ثلاث سنوات، يفتح المجال للنقابات الاعضاء اللقاء ومناقشة برنامج عمل الاتحاد وانتخاب قيادته الجديدة”.

 

اتحاد الصحفيين الدوليين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.