قوات أمنية تابعة للحكومة السورية تداهم منزل الصحفي “كنان وقاف” بالأسلحة الثقيلة

0 78
بعد انتقاده بشار الأسد.. قوات النظام تدهم منزل صحفي في طرطوس |فيديو
الصحفي السوري كنان وقاف

نشر الصحفي السوري “كنان وقاف” مقطع فيديو على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، جاء فيه أن قوات أمنية تابعة للحكومة السورية داهمت منزله ليلة أمس بقصد اعتقاله، لكنه كان خارج المنزل.

وخاطب “وقاف” جميع أصدقائه قائلاً “يتم تصوير هذا الفيديو خارج منزلي وبشكل سريع، لأعلمكم بوجود قوة ضخمة وبسلاح ميداني كامل وأسلحة ثقيلة تريد اعتقالي ودون أي مذكرة أمنية”.

وتابع “وقاف” في الفيديو “كأنهم يريدون اعتقال داعشي، وتسببت القوات بإرعاب زوجتي وأطفالي”، مبيناً أنه “صور هذا الفيديو بعد التهديدات الكبيرة التي طالته مؤخراً.

وختم “وقاف” تسجيله المصور بوصية وحيدة وهي الاعتناء بأطفاله، ملمحاً أنّه في خطر يهدد حياته.

وجاءت الأحداث الأخيرة التي تعرض لها الصحفي “كنان وقاف”، بعد منشور نشره على صفحته الشخصية انتقد فيه استقبال الرئيس السوري “بشار الأسد” للفنانة “سلاف فواخرجي وزوجها”، بعد رفع الدعم عن عشرات آلاف الأسر.

وقال وقاف في منشوره الذي جاء بعنوان “فشة”، “من المهم جداً وكثيراً استقبال الفنانين، ولكن قرار رفع الدعم وما رافقه من هياج شعبي، واحتجاج وقطع طرق في السويداء، وتكسير مركز تكامل في مصياف.. غير مهمة أبدا”.

وأضاف “طوابير أمام الهجرة والجوازات، طوابير أمام مديريات التموين، طوابير أمام السجل المدني، طوابير أمام مديريات النقل ، غير مهم أبدا”.

وختم منشوره ساخراً من اللقاء “حكيمة كتير .. إي والله”، في إشارة إلى تصرفات الرئيس السوري بشار الأسد.

ويُذكر أنّ قوات الحكومة السورية اعتقلت الصحفي “وقاف” عدّة مرات آخرها في 7 / 3/ 2021، وسبقها اعتقال في الـ 4/9/ 2020، على خلفية تحقيق نشره في صحيفة “الوحدة”، تحدث فيه عن “شبهات فساد” في شركة الكهرباء بمحافظة طرطوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.