حزب الله اللبناني يمنع قناة MTV من الدخول إلى مناطق نفوذها

0 35
لبنان: محاكمة الإعلامية ديما صادق
اتهمت صادق عبر برنامجها “حزب الله” باغتيال لقمان سليم

قطع أصحاب الكابلات في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ومناطق بقاعية وجنوبية، محسوبة على حزب الله، بث “أم تي في” MTV المحلية، يوم الخميس، بعدما اتهمت القناة الحزب في أحد برامجها باغتيال الناشط والباحث والمؤرشف لقمان سليم.

وكانت الإعلامية ديما صادق قد وجهت في برنامجها الأسبوعي “حكي صادق”، يوم الإثنين، اتهامات مباشرة إلى “حزب الله” باغتيال لقمان سليم، وهو من أشد معارضيه، بعدما وجد مقتولاً بالرصاص، جنوب لبنان، في 4 فبراير/ شباط الحالي.

ونفى أحد أصحاب الكابلات في الضاحية الجنوبية لبيروت إصدار “حزب الله” تعميماً بقطع بث القناة، معتبرا أن “الخطوة فردية، بسبب الحملة المشبوهة ضد الحزب، عبر مقدمات النشرات الإخبارية، وبرامج تلمّع سمعة زعماء سياسيين، وتشوّه صورة المقاومة”.

وقال رئيس “المجلس الوطني للإعلام”، عبد الهادي محفوظ، إنه “لا صوت للمجلس عند أصحاب الكابلات”، مشدداً على أنّ هذه المسألة “تحتاج إلى علاج فعلي من جانب الدولة، تجنّباً للوقوع في إعلام أحادي الجانب في كل منطقة”، علماً بأنه سارع إلى تبرئة “حزب الله” من الضغط على أصحاب الكابلات لوقف بث MTV.

وعادة ما تتعرّض وسائل الإعلام المرئية في لبنان إلى الضغط من قبل مناصري الأحزاب التقليدية، سواء من خلال أصحاب الكابلات الذين يتحكمون بحرية المشاهد، أو عبر محازبين يعمدون الى التهجّم على مباني المؤسسات، والاعتداء عليها في مرات كثيرة.

العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.