اتحاد الإعلام الحر يشارك في الملتقى الدولي للصحفيين

0 45

 

شارك اتحاد الإعلام الحر في الملتقى الدولي للصحفيين الذي نظمته نقابة صحفيي  كردستان في مدينة هولير.

بدأت أعمال الملتقى يوم الاثنين 16/ 12/ 2019م في قاعة فندق أربيل الدولي واستمر لمدة يومين متتاليين بحضور ممثلي النقابات العربية والعالمية ( تونس، المغرب، الأردن، فلسطين، مصر، الإمارات، لبنان، فرنسا ، بلجيكا) بالإضافة إلى الأمين العام لاتحاد الصحفيين الدوليين أنطوني بلانجر، وذلك بهدف الاستفادة من تجارب النقابات ومجالس الإعلام في التنظيم الذاتي للصحافة في تلك الدول.

وفي بداية الملتقى ألقى نقيب صحفيي كردستان آزاد حمد أمين كلمة رحب فيها بالمدعوين مشيراً لأهمية حرية الصحافة وضرورة التنظيم الذاتي للصحفيين ضمن أطر قانونية من خلال تشكيل مجلس أعلى للإعلام في الإقليم.

تخلل الملتقى عدد من المحاضرات تحدثت عن واقع الإعلام في كل من الدول المشاركة وتجاربها في مجال تنظيم العمل الإعلامي، كما ألقى الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر بانكين سيدو  محاضرة عن واقع الإعلام في روج آفا وشمال سوريا وآلية عمل الاتحاد ومكتب الإعلام ومجلس الإعلام سابقاً ومجمل المصاعب التي تواجه الصحفيين.

ثم فتح باب النقاش أمام أعضاء الملتقى وتم الإجابة عن أسئلتهم.

ونظمت نقابة صحفيي كردستان لقاءً لأعضاء الملتقى مع رئاسة إقليم كردستان الرئيس نيجيرفان بارزاني في القصر الرئاسي بمدينة هولير، حيث ألقى أمين عام اتحاد الصحفيين الدوليين أنطوني بلانجير كلمة وضح فيها أهمية الإعلام والتنظيم الذاتي للصحفيين وحرية الصحافة، كما رحب الرئيس البارزاني بأعضاء الملتقى وأجاب عن أسئلتهم فيما يتعلق بواقع الصحافة في إقليم كردستان.

واختتمت أعمال الملتقى يوم الثلاثاء 17/ 12/ 2019م بالنقاش حول مسودة مشروع قانون المجلس الأعلى للإعلام ومشروع قانون الإعلام المرئي والمسموع والسوشيال ميديا في الإقليم، كما تم توزيع شهادات شكر لكافة الأعضاء المدعوين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.