قناة كردستان 24 تستأنف عملها في شمال وشرق سوريا

0 48

صرح المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا بإمكانية عودة قناة كردستان 24 للعمل بعد فترة ما يقارب الشهر من تعليق عمل القناة في مناطق الإدارة على خلفية شكاوي مقدمة لهم تتعلق بالقيم المجتمعية والمهنية بحسب التصريح وسمحت الإدارة الذاتية للقناة استئناف عملها في مناطقها.

سعى اتحاد الإعلام الحر خلال فترة تعليق عمل القناة إلى التواصل مع المسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية والضغط عليهم من أجل السماح للقناة بالعمل.

وأكد مكتب الإعلام للإدارة الذاتية الديمقراطية خلال تصريحه أن ما تداولته وسائل الإعلام عن حظر الإدارة الذاتية لعمل قناة كردستان 24 التلفزيونية في شمال وشرق سوريا غير صحيح، حيث لم يصدر أي قرار من مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بهذا الخصوص.

وبصدد الموضوع شدد بيان اتحاد الإعلام الحر على ضرورة استمرار عمل المؤسسات الإعلامية دون أي ضغوط من أي جهة كانت، مؤكداً تضامنه ودعمه للصحفيين والعمل دوماً للوصول إلى المزيد من الانفتاح على الحريات الصحفية. من خلال متابعة الموضوع من قبل اتحاد الاعلام الحر يرى الاتحاد ويؤكد دائماً أن معظم هذه المشاكل والمغالطات تأتي نتيجة عدم وجود قانون شامل للإعلام، الأمر الذي يسعى اتحاد الإعلام الحر وبالتنسيق مع مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية الديمقراطية إلى وضع آلية لسنه واستنباط قانون شامل قادر على حماية حقوق الصحفيين وفق المعايير الدولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.