الاجتماع الأول مع إعلاميي منطقة الشهباء

0

عقد اتحاد الإعلام الحر يوم السبت 26/ 1/ 2019م أول اجتماع له مع الإعلاميين في منطقة الشهباء، تناول خلالها مواضيع مختلفة على صعيد عمل الاتحاد وأوضاع إعلاميي عفرين والشهباء.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بيّن عضو المجلس العام لاتحاد الإعلام الحر إدريس حنان محاور الاجتماع، والذي تضمن تعريف الاتحاد وماهية عمل الاتحاد والنشاطات التي يقوم بها، بالإضافة إلى المصاعب وأهمية دور الإعلاميين في تطوير الإعلام وتوجيه الرأي العام للحقائق ومجريات الأحداث التي تحدث في المنطقة.

وبدوره شرح الرئيس المشترك للاتحاد سيبان جان الهيكلية التنظيمية وآلية تنظيم عمل الاتحاد، بالإضافة إلى مجمل النشاطات التي نُظِّمت، والتعديلات التي طرأت على النظام الداخلي بعد المؤتمر الرابع.

وأكد جان على ضرورة تكاتف وتعاضد الإعلاميين مع بعضهم البعض في هذه الأوقات الحساسة للوقوف ضد الحروب الإعلامية النفسية والمخططات التي من شأنها ضرب معنويات الشعب وتحوير الحقائق.

وعبّر الإعلاميون خلال الاجتماع عن آرائهم فيما يتعلق بعمل الاتحاد والصعوبات التي يواجهونها خلال عملهم في الشهباء، بحكم أن المنطقة فيها عشرات الآلاف من المهجرين قسراً من عفرين.

كما شدد الإعلاميون إلى ضرورة لعب الاتحاد دوراً في تسهيل عمل الصحفيين بإيجاد طرق ليستطيعوا التوجه إلى منطقة الشهباء وتقصي أوضاع مهجري عفرين، لإيصال واقع ومعاناة أهالي عفرين المهجرين والقاطنين في المخيمات إلى الرأي العام العالمي، ولكي ينقلوا حقيقة ما يجري في عفرين بعد احتلالها من قبل الدولة التركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.