تركيا تعتقل عثمان بايدمير في ازمير

0 29

افادت مصادر اعلامية الاحد بان السلطات التركية اعتقلت المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للكرد عثمان بايدمير في إزمير، وأشارت الى ان البرلماني الكوردي سيحال الى المحاكمة في احدى محاكم مدينة شرناح.

وفي حزيران يونيو 2017 احتجزت السلطات التركية بايدمير لفترة وجيزة بتهمة الاساءة لقوات الشرطة ثم أفرجت عنه بعد الادلاء بشهادته امام القاضي.

وتكرر الامر ايضا في شهر تشرين الثاني نوفمبر من نفس العام في اسطنبول قبل ان يطلق سراحه.

وذكرت وسائل اعلام تركية أن قوة امنية اعتقلت بايدمير الليلة الماضية بينما كان متوجها للمشاركة في نشاط حزب في مدينة إزمير غربي تركيا.

وتفيد الانباء بان بايدمير سيدلي بشهادته امام احدى المحاكم المحلية في مدينة شرناخ من خلال غرفة تلفزيونية مغلقة في وقت لاحق من اليوم.

وسبق ان اتهمت السلطات التركية بايديمر بتأييد حزب العمال الكوردستاني .

وكان بايدمير (47 عاما) يشغل منصب رئيس بلدية ديار بكر- أكبر مدينة تسكنها غالبية كردية في تركيا- لمدة عشر سنوات قبل انضمامه للبرلمان في 2014.

وبالإضافة إلى تمثيله مدينة شانلي أورفا التي تقطنها غالبية كوردية وتقع جنوب شرقي البلاد فإن بايدمير هو المتحدث باسم الحزب أيضا.

وسجن نحو عشرة من نواب حزب الشعوب بسبب مزاعم عن صلات بحزب العمال الكوردستاني.

وينفي حزب الشعوب أن تكون له صلات بحزب العمال.

ويواجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انتقادات داخلية ومن الاتحاد الأوروبي تتهمه بتقويض القضاء خلال حملات الاعتقالات ضد مناوئيه منذ محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف 2016.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.