اختطاف الصحفي عصام عيسى في قامشلو

0

تلقينا نبأ تعرض عضو اتحاد الإعلام الحر الإعلامي عصام عيسى لعملية اختطاف وضرب ليلة أمس في مدينة قامشلو بمقاطعة الجزيرة بعد تعرضه لرسائل تهديدية من قبل مجهولين.

وأوضح لنا الزميل الإعلامي عصام عيسى تعرضه لعملية اختطاف في الساعة السادسة والنصف ليلة أمس في وسط مدينة قامشلو من قبل عدة أشخاص مجهولين قاموا بإدخاله عنوة إلى داخل سيارة عائدة لهؤلاء المجهولين، حيث تعرض لضرب مبرح مما تسبب بكسر في أصابع يده الأيمن، وجرح في وجهه، وأكد الزميل عصام إنه سبق وأن تعرض لرسائل تهديدية عبر بريده الالكتروني من قبل جهات مجهولة.

إننا في اتحاد الإعلام الحر ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الجبان بحق زميلنا الإعلامي عصام عيسى من قبل جهات مجهولة، ونعتبر استهداف الإعلاميين والصحفيين عملاً جباناً وإجرامياً ومخالف لكل الأعراف والقوانين الإنسانية ويعبر عن مدى الرعب والخوف الذي يعتري نفوس تلك الجهات التي تقف وراء مثل هكذا أعمال من صوت الحقيقة والكلمة الحرة.

كما ندعو كافة الزملاء الإعلاميين العاملين في روج آفا إلى التكاتف يداً بيد لفضح ممارسات وإجرام تلك الجهات الظلامية التي تستهدف الإعلام الحر، إذ إنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الإعلاميين لمثل هكذا حوادث، ونطالب في الوقت نفسه الجهات المعنية بما فيها الأسايش لتوفير أقصى درجات الحماية والأمان واستهداف الخلايا الإجرامية التي تعيث بأمانة وسلامة مواطني روج آفا بما فيه الزملاء الصحفيين والإعلاميين وتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات ما تعرض له زميلنا الصحفي عصام عيسى.

يذكر إن عضو اتحاد الإعلام الحر الزميل الإعلامي عصام عيسى يعمل في قناة روناهي الفضائية كمقدم برامج ومراسل، كما ينشر رسومات كاريكاتيرية في عدة صحف محلية في روج آفا.
اتحاد الإعلام الحر
21 شباط 2017

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.