انتهاء تدريب صحفي بالشراكة بين اتحاد الإعلام الحر ومنظمة نيكستيب

0
صورة للمتدربين داخل الدورة التدريبية/ اتحاد الإعلام الحرّ

أنهى اتحاد الإعلام الحر بالشراكة مع منظمة نيكستيب، دورة تدريبية حول أساسيات الصحافة ومقدِّمة إلى الصحافة الحساسة جندرياً، بتاريخ 12 أغسطس/ آب 2021 استمرت لستة أيام، وأُقيمَت الدورة التدريبية في مقر المنظمة بمدينة قامشلو/ القامشلي.

 

وجاء تنفيذ الدورة التدريبية انطلاقاً من أهداف كلٍ من اتحاد الإعلام الحر ومنظمة نيكستيب لترسيخ مبادئ الإعلام المهني، والأخلاقي، والذي يخدم قضايا التنمية وبناء السلام، والحشد للوصول إلى إعلام يراعي الحساسية الجندرية.

 

أشرف الصحفي آلان حسن على تدريب أساسيات الصحافة، والذي استمرّ لمدة أربعة أيام، فيما أشرفت الصحفية آريا حاجي على تدريب الصحافة الحساسة جندرياً، والذي استمرّ يوماً واحداً، فيما خصص المدربان اليوم الأخير لتقييم مواد الصحفيين/ات صحفياً وجندرياً.

صورة من الدورة التدريبية/ اتحاد الإعلام الحرّ

واستهدف التدريب ثمانية صحفيين/ات عاملين/ات في المؤسسات الإعلامية ومؤسسات الإدارة الذاتية وعاملين/ات في منظمات المجتمع المدني.

وركّز التدريب على توجيه الصحفيين/ات المستهدفين/ات نحو معرفة الأسس الصحيحة للعمل الصحفي، ومعرفة أخلاقيات العمل الصحفي، ونشر المفهوم الصحيح للجندر وكيفية مراعاة المعايير الجندرية أثناء تنفيذ المواد الصحفية.

يذكر أنَّ التدريب جاء ضمن سلسلة من التدريبات والنشاطات التي ينظمها اتحاد الإعلام الحر بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالإعلام، بهدف تطوير العمل الإعلامي في المنطقة.

اتحاد الإعلام الحرّ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.