“بوليتزر” توزع جوائزها الصحفية عن تغطية التمييز العنصري وكورونا للعامّ 2021

0
صور لتغطية مظاهرات التمييز العنصري في أميركا “فرانس برس”

فازت وكالة “رويترز” للأنباء وصحيفة “ستار تريبيون”، التي تصدر في مدينة منيابوليس، بجائزة “بوليتزر” الصحافية الأميركية، يوم أمس الجمعة، عن تغطية حوادث التمييز العنصري في أداء الشرطة الأميركية، في حين فازت صحيفة “نيويورك تايمز” ومجلة “ذي أتلانتيك” بالجائزة عن تغطية جائحة كورونا، وهما الموضوعان اللذان هيمنا على عناوين الأخبار العام الماضي.

وأشادتْ اللجنة بصحافيي “رويترز”: أندرو تشونغ، لورانس هيرلي، أندريا جانوتا، جايمي داودل وجاكي بوتس “لتحليل البيانات الرائد” الذي قدموه في سلسلة “شيلدد” (محصن) الذي أظهر كيف توفر عقيدة “الحصانة المستحقة” القانونية الغامضة الحماية للشرطة من المحاكمة رغم استخدام القوة المفرطة.

كما تمكنَ مصورا “أسوشييتد برس” اللذان حصلا على جائزة “بوليتزر”، الجمعة، من تحدي الغاز المسيل للدموع لتوثيق الاحتجاجات على الظلم العرقي وأقاما بصبر مع كبار السن لتوثيق تأثير جائحة كورونا عليهم.

وقد حصل كبير مصوري “أسوشييتد برس” في إسبانيا، إيميليو موريناتي، على جائزة صور التقارير. وفاز عمل 10 من مصوري “أسوشييتد برس” بجائزة الأنباء العاجلة.

و يُذكَر أنَّ جوائز “بوليتزر” هي الأرفع في الصحافة الأميركية وتسلم منذ عام 1917، وأسسها الناشر الصحافي، جوزيف بوليتزر، وأسندها في وصيته إلى جامعة كولومبيا في نيويورك.

(رويترز- أسوشييتد برس)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.