الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري تفرض عقوبات على وسائل إعلام تونسية

0 29
الممثلة مريم الدباغ في برنامج "عبدلي شو تايم" (يوتيوب)
الممثلة مريم الدباغ في برنامج “عبدلي شو تايم” 

فرضت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس، مجموعة من العقوبات على عدد من وسائل الإعلام المحلية التونسية.

القناة الأولى كانت “التاسعة” الخاصة التي غرّمتها الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري مبلغاً قيمته عشرة آلاف دينار تونسي (3.5 آلاف دولار) وأجبرتها على سحب حلقة برنامج “عبدلي شو تايم” (عرضت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي) عن موقعها الإلكتروني، وقناتها على يوتيوب ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

والسبب هو سخرية الممثلة مريم الدباغ في الحلقة من الإعلامي عربية بن حمادي، وقد اعتبرت الهيئة أنَّ هذا المشهد هو اعتداء على الحياة الشخصية ودعوة للتفرقة والنعرات الإقليمية.

كذلك قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري فرض عقوبة مالية على قناة “تونسنا” الخاصة بقيمة عشرة آلاف دينار تونسي، وسحب حلقة برنامج “الإثنين الرياضي” (عرضت في  16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي) من الموقع الرسمي للقناة ومن جميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، بسبب ما تضمنته من خروقات تتمثل في “السب والشتم والمسّ في كرامة الإنسان”.

التلفزيون الرسمي التونسي شملته العقوبات أيضاً، فتلقى لفت نظر بسبب إحدى حلقات برنامج “صباحكم تونسي” التي قدّمت معلومات غير دقيقة ومعطيات غير علمية من شأنها تضليل المشاهدين.

تونس- العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.