وفاة الصحفي المغربي صلاح الدين الغماري عن عمر يناهز الخمسين عاماً

0 128
صلاح الدين الغماري - وفاة - المغرب - تويتر
الصحفي المغربي صلاح الدين الغماري

فُجع الوسط الصحفي المغربي في الساعات الأولى من يوم الجمعة، بوفاة الصّحفيّ صلاح الدين الغماري عن عمر يناهز 50عاماً، وذلك إثر إصابته بسكتة قلبية.

وخلف خبر وفاة الغماري الصحفي بالقناة الثانية المغربية، صدمة كبيرة وسط زملائه ومعارفه، باعتبار أنَّ الفقيد كان من الصحفيين المتميزين، فيما نعته مجموعة من الزملاء الصحفيين على صفحاتهم الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن صدمتهم خاصة أنَّ وفاته المفاجئة تأتي بعد يوم على رحيل الصحفي حكيم عنكر، سكرتير تحرير “العربي الجديد”.

ونعت القناة الثانية المغربية الراحل، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالقول: “‏ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة زميلنا الإعلامي المتميز صلاح الدين الغماري. رحم الله الفقيد. وداعا صلاح..”.

والغماري من الوجوه المعروفة في الساحة الإعلامية المغربية، من خلال تقديمه لنشرات الأخبار بالقناة الثانية لسنوات طويلة. فيما تألق بشكل لافت خلال الأشهر الماضية، بمناسبة تقديمه لبرنامج “أسئلة كورونا”، وهو برنامج خاص بتحسيس المشاهدين من مختلف الفئات الاجتماعية بمخاطر الأزمة الصحية التي سببها تفشي فيروس كورونا الجديد في المغرب.

وتمكن الراحل من خلال اعتماده اللهجة المغربية، واستضافة وزراء وخبراء ومسؤولين من تقريب المواطنين من كل الإجراءات والتدابير التي اتخذت لمكافحة تفشي الفيروس القاتل، وتنويرهم بكل مستجدات الوضع الإداري والقانوني الذي فرضته الجائحة.

وكان الغماري يعكف، خلال الأيام الماضية، على وضع اللمسات الأخيرة على برنامج جديد يحمل عنوان “صوتكم”.

المغرب – العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.