مصر: عقوبات بالجملة بحق الإعلامي تامر أمين

0 21
تامر أمين (فيسبوك)
تامر أمين

أساءَ الإعلامي المصري في أحد برامجه المعروضة على قناة النهار إلى سكان منطقة الصعيد في حديثه عن مشكلة تحديد النسل في مصر.

وقال أمين نصاً في البرنامج أثناء الحلقة على قناة “النهار”، إن “هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات (ينجبون أولاداً وبناتاً)، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم (ليصرف الابن أو الابنة على الوالدين)، فحين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما (…) وفي الصعيد بيشحنوا (يرسلون) البنات إلى القاهرة عشان يشتغلوا (ليعملن) خدامات”.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي انتشرت وسوم غاضبة من تصريحات أمين، وحملة تلغرافات إلكترونية لـ”المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”، لاتخاذ إجراءات رادعة ضده، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تحمل فيها تصريحاته إساءات. وقدم عدد من نواب البرلمان المصري طلبات إحاطة خاصة بالأمر، وأصدروا بيانات شجب وإدانة، وطالبوا وزير الإعلام المصري بالتدخل لوضع حد لهذه التطاولات.

وقد قرر “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” وقف تامر أمين واستدعاءه للتحقيق معه يوم الأحد، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. كما أوقفته نقابة الإعلاميين المصريين التي اعتبرت كلامه خروجاً عن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني. وأصدر نقيب الإعلاميين المصريين بياناً أعلن فيه استدعاء أمين للتحقيق السبت.

العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.