اتحاد الإعلام الحر عضواً في الاتحاد الدولي للصحافة العربية

0 252

أعلن الاتحاد الدولي للصحافة العربية ومقره بريطانيا والذي يضم عدداً من النقابات الصحفية والاتحادات لدول عربية وشرق أوسطية وأفريقية، ضم اتحاد الإعلام الحر في سوريا كعضو دائم فيه.

 

وجاءت الموافقة على طلب الانضمام بعد جهد حثيث من قبل اتحاد الإعلام الحر وعامليه، وبعد متابعات مستدامة لمدة تجاوزت الشهرين للحصول على الموافقة والتي تعتبر كاعترافٍ دولي باتحاد الإعلام الحر.

 

انضمام اتحاد الإعلام الحر إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية

 

وصرح رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية ناصر السلاموني، أنه تم انضمام اتحاد الإعلام الحر والمتواجد في شمال شرقي سوريا إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية وقد تم عقد بروتوكول انضمام لاتحاد الإعلام الحر والذي سوف يتم تفعيله خلال الأيام القادمة.

 

وأضاف أن تفعيل البروتوكول سيكون عبارة عن اللوجو الخاص باتحاد الإعلام الحر وكذلك انضمام أعضاءه إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية واعتماد جميع شهادات التدريب الصادرة عن الإعلام الحر لديهم وستكون تلك الشهادات ممهورة بختمهم إلى جانب ختم اتحاد الإعلام الحر.

 

كما وأصدر السلاموني قراراً بتسمية عضو الهيئة الإدارية في اتحاد الإعلام الحر (الصحفي حسن ظاظا) نائباً له في سوريا وممثلاً للاتحاد الدولي للصحافة العربية فيها.

رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية ناصر السلاموني

هذا ويضم الاتحاد الدولي للصحافة العربية نقابة الصحفيين الكويتيين ومؤسسة الصحفيين الليبيين ومؤسسة الصحفيين والمثقفين في العراق واتحاد المثقفين العرب ونقابة الصحافة القضائية في موريتانيا واتحاد الصحفيين والإعلاميين الجزائريين.

 

اتحاد الإعلام الحر 17-8-2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.