تشييع جثمان مراسل Çira tv محمد رشو

0 77

شيع الآلاف من المواطنين جثمان الصحفي محمد حسين رشو مراسل فضائية Çira tv وهو من “مدينة عفرين” اليوم الأربعاء 16/ 10/ 2019م في مراسيم مهيبة ووري جثمان الفقيد الثرى في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

ألقى الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر سيبان جان كلمة في مراسيم التشييع قال فيها: “إننا في اتحاد الإعلام الحر نتقدم لعائلة الصحفي محمد رشو ولقناة Çira tv والزملاء الصحفيين بأحرّ التعازي ونعاهدهم على السير على طريق الحقيقة”.

كما أدان سيبان جان القصف العشوائي للطيران التركي على المدنيين العزل واستنكر خلال كلمته بأشد العبارات استهداف الصحفيين ممن يساهمون في البحث عن الحقيقة، وطالب الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بشؤون الصحفيين وتدافع عنهم القيام بمهامهم في وقف المجازر والانتهاكات المرتكبة من قبل الدولة التركية في شمال وشرق سوريا.

وأكد على سير الصحفيين جميعاً على خطى زملائهم ليكونوا عين الحقيقة وصوت الحق.

ونوه سيبان جان في نهاية حديثه إلى ضرورة دخول الإعلام الأجنبي إلى المنطقة لمواكبة الاحداث الجارية في شمال شرق سوريا ليكونوا عوناً للصحفيين فيها على إيصال واقع الهجمات التركية وحقيقة العدوان للرأي العام العالمي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.