الصحفية اللبنانية مريم سيف الدين تشكو من اعتداءات حزب الله… والقوى الأمنية ترد: لا نتدخل طالما لا قتلى

0
مريم سيف الدين (فيسبوك)
الصحفية مريم سيف الدين

رفعت الصحفية اللبنانية مريم سيف الدين صوتها عبر حسابها الخاص على فيس بوك في الساعات الماضية، مؤكدة أن ميليشيا حزب الله تتدخل بشكل مباشر في الاعتداء على عائلتها وترهيبها على خلفية كتاباتها ومواقفها من ما يقترفه التنظيم المسلح، ما أثار موجة من التضامن من مجموعة واسعة من الجسم الإعلامي في لبنان الغارق في أزمة سياسية – اقتصادية نتيجة التحكم بقراره.

وفي حين تعود جذور الخلاف إلى سنوات مضت، إلا أن سيف الدين أشارت عبر حسابها أنه تم في الساعات الماضية الاعتداء عليها وتم تهديدها بشكل علني بالقتل هي وأخواتها، وذهب بعض المهدِدين للإشارة إلى أن المنزل الذي تسكنه في ضاحية بيروت الجنوبية لا يعود لها وعليها الخروج منه “وإلا سوف تقتل”.

وفي مسعى منها للجوء إلى القوى الأمنية، ذكرت شقيقة مريم ليل أمس أن الأخيرة ذهبت لتقديم شكوى ضد المعتدين، إلا أنه تم توقيفها لتوصيل رسالة بضرورة “تمضية الليلة على خير وعدم إثارة المشاكل”.

وأشاربهذا الصدد مرصد “سكايز” للحريات الإعلامية في لبنان إلى أنه في الأعوام الماضية كانت الانتهاكات ترتبط باستدعاءات أمنية لصحفيين وناشطين، لكن بعد تظاهرات 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، تحوّل المشهد إلى اعتداء مباشر على الصحفيين.

أخبار 24-عراق نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.