قوات سورية الديموقراطية تحذر تركيا من توسيع هجومها

0 38

حذرت قوات سورية الديموقراطية تركيا أنها ستواجه ردا مناسبا في حال نفذت تهديدها بتوسيع هجومها في  شمال سوريا حتى حدود العراق.

وقال القيادي  في قوات سورية الديمقراطية ريدور خليل: عندما سيحاول الرئيس التركي طيب أردوغان أن يوسع من المعركة بكل تأكيد سيلاقي الرد المناسب.

وفي هذا السياق نشر الموقع المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حصيلة ملخص الفعاليات القتالية ليوم الجمعة (26/1/2018 ) الذي جاء فيه :

ناحية شرا: قصفت الطائرات في ساعات الصباح جبل بافلون وأعقبها قصف مدفعي على كامل محور خطوط التماس في ذلك المحور، ونشبت اشتباكات، بين مقاتلين وجنود جيش الغزو التركي نتج عنها تدمير سيارة عسكرية للغزاة ومقتل جنديين، وفي ساعات بعد الظهيرة عادت قوات الغزو لتستهدف تلة قسطل وبافلون وديكمداش بالقذائف المدفعية، وأعقبها بمحاولة تقدم باتجاه تلة قسطل تصدت لهم قواتنا واشتبكت مع المهاجمين وردتهم على أعقابهم بعد أن كبدتهم خسائر في الأرواح بلغت (15) قتيلا وإعطاب عربة ناقلة للجند BMB.

في محور عين دقنة وكفر خاشر كلجبرين في مقاطعة الشهباء، استهدفت قواتنا نقاط تمركز جيش الغزو التركي بالأسلحة الثقيلة وحققت إصابات مباشرة.

في ناحية شية: حلقت طائرات الغزو التركي في أجواء الناحية وقصفت محيط تلة البلدة، وكذلك قصفت قرية جقلا، كما نفذت قواتنا عملية نوعية بالتسلل إلى تحصينات الغزاة واشتبكت معهم في خنادهم وقتلت جنديين.

في ناحية راجو: في ساعات بعد الظهيرة حاولت قوات الغزو التقدم فوقعت في كمين كانت قد نصبته قواتنا أدت لتدمير دبابة ومقتل من فيها، بالمثل فقد أسقطت قواتنا طائرتي استطلاع في قرية آدما، فيما تعرضت بلدة راجو للقصف المدفعي في ساعات المساء.

في ناحية بلبلة حلقت طائرات الغزو التركي في أجواء الناحية واستهدفت بالقصف محيط قرية شيخورزة وقرية توبال أما في جنديرس فقد أصبحت البلدة مرة أخرى هدفا للقصف المدفعي، كما قصفت الطائرات قرية غزاوية بثلاث غارات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.