الإعلام الحر يزورُ القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

0 20

زار وفد من اتحاد الإعلام الحر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، وناقش الطرفان الوضع الإعلامي في روج آفا، وسبل التنسيق بين الطرفين لإيصال حقيقة مقاومة روج آفا للرأي العام، كما هنأ الوفد الزائر قوات سوريا الديمقراطية بالانتصارات التي حققتها في إطار حملة غضب الخابور.

وزار وفد من اتحاد الإعلام الحر ضم كل من الرئيس المشترك للاتحاد أكرم بركات وعضوي الهيئة الإدارية في الاتحاد دلشاد جودي وشيندا أكرم، القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة حسكة.

واستقبل الوفد من قبل الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال علي سلو والإداري في مكتب العلاقات عبد العزيز يونس.

وناقش الطرفان خلال الزيارة الواقع الإعلامي في المنطقة، حيث انتقد الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال علي سلو بعض وسائل الإعلام التي تدعي الشفافية وإيصال الحقيقة بأنها تنشر أخبار عارية عن الصحة وخاصة تلك التي تتعلق بالأمور العسكرية، مضيفاً بأن معظم وسائل الإعلام تكتفي بنقل أخبار الاشتباكات والحروب، وتبتعد عن الجانب الإنساني والحيوي لأسباب هذه الحروب، ونتائجها من الناحية الإنسانية وخاصة خلال حملات قوات سوريا الديمقراطية لتحرير المنطقة من مرتزقة داعش.

وأشار سلو بأنهم كقوات يعملون كل ما بوسعهم لتحرير المنطقة من المرتزقة والإرهاب والدفاع عن الوطن وحماية الشعب، وهناك بعض وسائل الإعلام تحاول إيصال حقيقة وحيثيات مقاومة قواتهم بشكل جيد، ولكن هناك بعض وسائل إعلامية أخرى تحاول تحريف هذه الحقائق ونشر أخبار مخالفة للحقيقة.

وقال العقيد سلو في هذا السياق: “نظراً لما لاحظناه من بعض الإعلاميين وعدم سردهم للحقيقة كما هي، قررنا عدم التعامل معهم، كرد منا على الأخبار التي ينشرونها” متحفظاً على الإفصاح عن هؤلاء الإعلاميين ومن هم.

ومن جانبه هنأ الوفد الزائر قوات سوريا الديمقراطية بالانتصارات التي حققوها وتحرير المنطقة من المرتزقة، وخاصة حملة غضب الخابور، مشيرين بأنهم كاتحاد إعلام حر يعملون على حماية حقوق الصحفيين، وأنهم لن يتهاونوا في طلب محاسبة كل صحفي أو إعلامي ينشر أخبار عارية عن الصحة أو يُسيء للقيم الإنسانية والأخلاقية للعمل الصحفي، وخاصة في ورج آفا.

و أشار الرئيس المشترك لاتحاد إعلام الحر أكرم بركات لضرورة أن تتعامل قوات سوريا الديمقراطية مع الوسائل الإعلامية ضمن روج آفا والوسائل التي تغطي حملات القوات بشكل متساوٍ وعدم تفضيل وسيلة على وسيلة أخرى، وفي حال حدث أيّة خروقات أو تحريف في نقل الحقيقة من قبل أي وسيلة، فأنهم كاتحاد سيتدخلون بشكل مباشر.

وأكد الطرفان على ضرورة التنسيق للرقي بالعمل الصحفي، والكشف عن كل صحفي أو وسيلة تحاول العبث بالقيم الإنسانية ومكتسبات الشعب في روج آفا، وعلى ضرورة تجريد كل وسيلة إعلامية أو صحفي يحاول تزوير الحقائق أو تحريفها.
وفي نهاية الزيارة شكر قادة قوات سوريا الديمقراطية وفد اتحاد الإعلام الحر على الزيارة، مشيرين بأنهم سيكونون على التواصل من أجل سد الطريق أمام من يحاول تحريف الحقائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.